Menu

عويدات: سنصوّت ب 'نعم' في الاستفتاء فقط إن كان مضمونه يبني لدولة تونسية عادلة


سكوب أنفو-تونس

كشف القيادي بحركة الشعب عبد الرزاق عويدات، أن حركة الشعب لبت دعوة المشاركة في الحوار الوطني ممثلة في شخص أمينها العام زهير المغزاوي الذي التحق بقصر الضيافة للمشاركة في أولى اجتماعات اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وقال عويدات، في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم السبت 6 جوان 2022، خلال حضوره في ندوة اقتصادية حول "مستقبل الفلاحة والأمن الغذائي في تونس"، إن قبول الدعوة جاء لإيمان الحركة أنه لا مجال للكراسي الفارغة وطالما "نحن انتظرنا مخرجات 25 جويلية نذهب إلى الأعمال ونشارك في بلورة مخرجات هذه اللجنة".

و شدّد أيضا، على أن حركة الشعب ستصوت ب 'نعم' على مشروع الاستفتاء فقط في حال كان مضمونه يعود بالنفع على الشعب ويبني لدولة تونسية عادلة وكافلة لمواطنيها وستصوت ب 'لا' في صورة ما إذا كانت النصوص لا تحقق الديمقراطية والحريات وتضمن العيش الكريم للشعب حسب تقديره.

وبخصوص رفض عديد الأحزاب والشخصيات لدعوة الحوار، أكد عويدات إن كل شخص حر في رأيه قائلا "أنا من رأيي أن كل شخص تتاح له فرصة ابداء رأيه في كيفية ادارة مسار 25 جويلية وصياغة النصوص أقول له أنك ضيعت على نفسك فرصة وامكانية إضافة الفائدة للشعب".

كما أضاف أن الشعب التونسي هو الفيصل في اختيار مسار 25 جويلية أو العودة إلى ما قبله، مشيرا إلى أن الحركة ستسعى من خلال اجتماعات اللجان من أجل الحوار الوطني الذي أطلقه رئيس الجمهورية إلى تكوين جبهة مساندة لمسار 25 جويلية. 

{if $pageType eq 1}{literal}