Menu

خامنئي: الأعداء يثيرون اضطرابات في إيران لإسقاطنا.. لكن حساباتهم خاطئة


سكوب أنفو- وكالات

 قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي ،السبت،  إن "الأعداء" يثيرون اضطرابات في إيران من أجل إسقاط الجمهورية الإسلامية.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون  الرسمي الايراني ، "اليوم يعتمد أهم أمل للأعداء لتوجيه ضربة لبلادنا على احتجاجات شعبية... لكن حسابات الأعداء خاطئة مثل الكثير من حساباتهم السابقة".

من جهته وعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان برد "فوري" على أي خطوة "سياسية" في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع المقبل، في ظل تحضير دول غربية مشروع قرار يدعو طهران للتعاون مع الوكالة الأممية. 

ويأتي هذا الموقف غداة تأكيد الولايات المتحدة أنها تعدّ مع ثلاث دول أوروبية (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) مشروع قرار يحضّ إيران على "التعاون الكامل" مع الوكالة، بعد إعلان الأخيرة هذا الأسبوع أن طهران لم تقدم ايضاحات وافية بشأن أسباب العثور على آثار مواد نووية في مواقع غير مصرّح عنها.

ويأتي هذا التجاذب في وقت يهيمن الجمود على المباحثات بين إيران والقوى الكبرى الهادفة الى إحياء الاتفاق بشأن برنامج طهران النووي لعام 2015، والذي انسحبت الولايات المتحدة منه بشكل أحادي في 2018.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}