Menu

بين رافض ومؤيد للمشاركة: اليوم انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني بدار الضيافة


 

سكوب أنفو-تونس

من المقرّر، أن تنطلق اليوم السبت بداية من الساعة العاشرة صباحا، أولى جلسات الحوار الوطني الذي أعلنه رئيس الجمهورية مؤخرا، بدار الضيافة بقرطاج.

وأكّد رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية إبراهيم بودربالة مساء أمس في تصريح لوات، أنّ العديد من المنظمات والأحزاب السياسية المساندة لمسار 25 جويلية والشخصيات الوطنية والكفاءات والأساتذة الجامعيين ممن وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني، أكدوا حضورهم في اجتماع اليوم.

وقال بودربالة، إنّه من بين الحاضرين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الوطني للمرأة والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، مستبعدا حضور الاتحاد العام التونسي للشغل تبعا لتصريحات قياداته في وسائل الاعلام.

ومن جانبها، عبّر عدد من المنظمات والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية عن رفضهم المشاركة في اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، على غرار حزبي المسار والوطد واتحاد الشغل وائتلاف صمود وغيرهم.

وأفاد عميد المحامين ورئيس اللجنة، بأنه سيتم التداول خلال الاجتماع الأولى في برنامج عمل اللجنة وضبط رزنامة بقية الاجتماعات والمحاور التي ستقع مناقشتها في علاقة بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي، معلنا عن عقد نقطة إعلامية بعد كل اجتماع لاطلاع ممثلي وسائل الإعلام والرأي العام على ما تم الاتفاق حوله.

{if $pageType eq 1}{literal}