Menu

الطبوبي: طريقة إعفاء سعيد للقضاة لا تختلف عن طريقة البحيري


سكوب أنفو-تونس

اعتبر أمين عام اتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، "كلنا نعلم مدى الفساد والإجرام داخل المنظومة القضائية والاتحاد تحدّث عنه منذ 2013، لكنّ ما فعله الرئيس لا يختلف كثيرا على قائمة وزير العدل الأسبق النهضاوي، نور الدين البحيري".

وأفاد الطبوبي، في كلمة له، في تجمع لجامعة النقل بقصر المؤتمرات بالعاصمة، اليوم الجمعة، نحن دعاة حوار بناء ومشترك، ليس حوار مفصل على مقاس زيد أو عمر، واتّحاد الشغل ليس ملك لأحد وهو ملك للطبقة الشعبيّة".

وقال أنّ "القضاء يتعرّض الى حملة ترهيب وتخويف، بالإضافة إلى الضغط من قبل وزيرة العدل للتدخّل في عدّة قضايا وذلك نقلا عن قضاة وصفهم بالشرفاء وقال إنّ لديهم روايات يندى لها الجبين".

وأضاف الطبوبي أنّ "من يُريد قضاء مستقلا ودولة القانون والمؤسسات ومن له ملفات قضائية فليس من حقّه التهديد بهذه الملفات وعليه نشر العدل والإنصاف، وفق تعبيره.

وانتقد الطبوبي، أحد ما اعتبره من "النخبة المنكوبة " بعد اتهام المنظمة بأن له ديون للمؤسسات الدولة تفوق 14 مليون دينار، مؤكدا أنّ اتّحاد الشغل يدفع سنويا ضرائب ولفائدة صندوق الضمان الاجتماعي حوالي 3.5 مليون دينار.

كما كشف الطبوبي، أنّ "اتحاد الشغل منظمة وطنيّة وتعي دورها التاريخي، لذلك اخترنا تاريخ الإضراب بعيدا على كل تواريخ التي تهم الامتحانات، داعيا السلطة القائمة أن يترك الشعب يختار وأن يقدم للناس حقوقهم".

واعتبر أمين عام المنظمة الشغيلة أنّهم لم يطالب بالزيادة في الأجور وإنما طالبنا بتعديل المقدرة الشرائية للموطنين.

{if $pageType eq 1}{literal}