Menu

السفير الألماني بليبيا: ندعم المبادرة الأممية وجهود صياغة قاعدة دستورية للانتخابات


 

 

سكوب أنفو- وكالات

 أكد سفير ألمانيا  لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، دعم بلاده لمبادرة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، التي تهدف لإيجاد قاعدة قانونية توافقية تساعد في إجراء الانتخابات، وتكليف حكومة موحدة وإنهاء المراحل الانتقالية.، وذلك عقب لقاء جمعه ، الخميس ، مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، حيث ناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في البلاد.

وعبّر اللافي عن شكر المجلس الرئاسي لألمانيا  على  مبادراتها لجمع الفرقاء الليبيين ودعم الحل السلمي للأزمة الليبية، وتوحيد السلطة التنفيذية، عبر مسارات مؤتمري برلين الأول والثاني.

وحسب إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي ،  فقد  أكد اللافي،  أن المجلس هو صمام الأمان للدولة بدعمه لحوار التوافق بين مجلسي النواب والدولة الذي سيتم بموجبه الوصول إلى صياغة القاعدة الدستورية، والتي ستقود بدورها  البلاد إلى الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

وأشاد السفير "أونماخت"، بجهود المجلس الرئاسي، في توحيد مؤسسات الدولة وتقريب وجهات النظر بين أطراف العملية السياسية، ودعم الاستقرار في البلاد، والخطوات التي اتخذها المجلس  في مشروع المصالحة الوطنية.

ومن المنتظر أن تستأنف اللجنة الدستورية المشتركة بين مجلسي النواب والدولة الجولة الثالثة من اجتماعاتها يوم 11 جوان  الحالي في القاهرة، بعد جولتين عقدتا برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وباستضافة مصرية.

وكانت اللجنة أكدت اتفاق طرفيها من المجلسين على نحو 70% من نصوص مسودة الدستور، مرجحة التوافق حول باقي المواد في اجتماعاتهم القادمة.

{if $pageType eq 1}{literal}