Menu

إعفاء 57 قاضيا بأمر رئاسي/ سامية عبو: سعيّد ماض في تركيع القضاء والتشفي في من هم ضدّ مشروعه


سكوب أنفو- تونس

اعتبرت  سامية عبّو ،القيادية بالتيار الديمقراطي ،  أنّ اعفاء الرئيس سعيّد لـ57 قاضيا بأمر رئاسي هو تركيع من السلطة القائمة للقضاء وليس اصلاحه ، على حدّ تعبيرها .

وقالت عبّو خلال حضورها ببرنامج "بوليتيكا"، الخميس، إنّ تونس اليوم دخلت أمام مرحلة جديدة وهي  "امبراطورية سعيّد" ، مشيرة إلى أن  سعيّد يستعمل في سياسة "الري قطرة قطرة " عندما تنزل شعبويته في كلّ مرّة .

وأضافت عبّو أن سعيّد استبله الشعب التونسي غير الملم بخفايا الأمور ، مشيرة إلى أن رئيس السلطة القائمة يرى نفسه الدولة بكلّ مكوناتها بعد اقرار مرسوم 117 .

وتساءلت عبو عن الأساس الذي ستقوم عليه  محاسبة القضاة ، لافتة إلى أنّ الغاية من خطوة الرئيس سعيد هي التشفي وليس بناء دولة العدل أو من هو مع مشروعه أو ضدّه ، وفق قولها معتبرة أن رئيس الجمهورية ماض في افساد القضاء وليس اصلاحه .

إلى ذلك ، تطرقت القيادية بالتيار الديمقراطي، إلى قائمة القضاة المعزولين موجهة كلامها لرئيس الدولة بعدم عزل زوجته المعينة مؤخرا بمركز الدراسات التشريعية ( وظيفة عمومية تتطلب حضور اجباري) وهي التّي تباشر عملها مرّة واحدة شهريا وفق قولها ، علاوة على عدم اعفاء قاضية مرتشية وصادر بشأنها حكم بـ5 سنوات .

 

{if $pageType eq 1}{literal}