Menu

وصفه بالتاريخي: سعيّد يؤكد صدور قرار بشأن قضاة "مورطين في قضايا خطيرة" قريبا


سكوب أنفو- تونس

قال رئيس الجمهورية، خلال اشرافه اليوم الأربعاء على مجلس الوزراء إنّ مرسوم سيتمّ نشره في قادم الأيام سيتم الكشف فيه بالأسماء عن قضاة قاموا بجملة من التجاوزات والخروقات، مشدّدا على أنّ مسؤوليته أمام الشعب تحتّم عليه اتخاذ هذا القرار.

و نفى سعيّد في ذات السياق، أيّ نية له للتدخّل في عمل القضاء، لافتا إلى أنّه تم النظر في كل الملفات والتدقيق والتمحيص لأسابيع طويلة وثبت ارتكاب عدد من القضاة لتجاوزات جسيمة وإخلالات تهدّد المصالح العليا للبلاد.

كما أكّد سعيّد تورط قضاة في فساد مالي وتزوير أوراق رسمية والتستّر على مورّطين في الإرهاب وحماية مسؤولين سياسيين وحزبيين من المحاسبة ومنع اجراء تحقيقات أمنية في قضايا إرهابية.، مشددا على أنّه لم يعد مقبولا اليوم أن تغيب العدالة عن قصور العدالة، مؤكّدا في الآن نفسه على أنّ لا نية له للتدخل في  في الوظيفة القضائية وفي في عمل القضاة لكن الواجب المقدس يحتم اتخاذ قرار بخصوص بعض القضاة دون  أن عن طبيعته.

وأكّد سعيّد أنّ أمرا سيصدر بالأسماء (اسماء القضاة) لوضع حدّ لهذا الوضع، عارضا جملة من الأسباب التي حتّمت اتخاذ هذا  القرار الذي وصفه بالتاريخي.

كما عرض رئيس الجمهورية جملة من الإخلالات والتجاوزات والملفات التي تورّط فيها عدد من القضاة من قبيل تأخير مسار قضايا فساد مالي وارتشاء وثراء فاحش وتعطيل التتبع في ملفات ارهابية وآلاف المحاضر. 

{if $pageType eq 1}{literal}