Menu

اتحاد الشغل: إضراب عام بـ159 منشأة ومؤسسة عمومية يوم 16 جوان القادم


سكوب أنفو-تونس

أقّرت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة بتاريخ 23 ماي الجاري، دخول كافة أعوان المنشآت والمؤسسات العمومية (159 مؤسسة ومنشأة) في إضراب عام طيلة يوم الخميس 16 جوان 2022.

وأوضح الاتحاد في برقية تنبيه بالإضراب، الصادرة اليوم الثلاثاء، بأنّ هذا الإضراب يأتي على خلفية   تعمد الحكومة ضرب مبدأ التفاوض وتنصلّها من تطبيق الاتفاقيات المبرمة وعدم استعدادها لإصلاح المؤسسات العمومية، وأمام الارتفاع الجنوني المتواصل لأسعار كافة المواد.

ينادي الإضراب العام، بتلبية عدد من المطالب والمتمثلة أساسا في سحب المنشور عدد 20 الصادر وتطبيق جميع الاتفاقيات الممضاة، فضلا عن الدخول الفوري في مفاوضات اجتماعية تفضي إلى ترميم المقدرة الشرائية بعنوان سنوات 2023-2022-2021.

ومن بين المطالب أيضا، الشروع الفوري في اصلاح المنشآت والمؤسسات العمومية حتى تلعب دورها الاقتصادي والاجتماعي وعدم اللجوء إلى الخوصصة الجزئية أو الكلية تجسيما لمحضر الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 22 أكتوبر 2018.

ويعتبر إلغاء المساهمة التضامنية (1%) من بين المطالب المطروحة أيضا، إضافة إلى المطالبة إنهاء التفاوض في القانون العام لأعوان المنشآت والمؤسسات العمومية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}