Menu

غدا: اجتماع جزائري تونسي حول التعاون في مجال الطاقة


سكوب أنفو- تونس

تعقد الجزائر وتونس، يوم غد الثلاثاء، اجتماعا للجنة الثنائية للتعاون في مجال الطاقة والمناجم، وذلك بعد أيام من تداول معلومات حول تجديد عقد الغاز المبرم بين البلدين منذ سنوات.

وحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، سيترأس وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب مع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي، غدا الثلاثاء 31 ماي 2022، اجتماع اللجنة الثنائية للتعاون الجزائري التونسي في مجال الطاقة والمناجم.

ووفقا للبيان، يأتي عمل اللجنة في سياق يتسم بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الجزائر وتونس ورغبة البلدين في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمناجم.

وتضم هذه اللجنة ممثلين عن وزارتي البلدين والشركات في قطاع الطاقة والمناجم والتي سبقها اجتماع للخبراء لاستعراض حالة العلاقات الثنائية في هذه المجالات.

ويوم 21 ماي 2022، نفت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم  نايلة نويرة، الأخبار المتداولة حول عدم استجابة الجزائر لطلب تونس تزويدها بالغاز الطبيعي.

وأكدت الوزيرة خلال استضافتها بالقناة ا الوطنية الأولى، أن ما روج عن امتناع الجزائر تزويد تونس بالغاز غير صحيح، وقالت المتحدثة “أنفي نفيا قطعيا أي نية لقطع التزود من الغاز الجزائري. 

{if $pageType eq 1}{literal}