Menu

ليبيا تطلب من تونس ان تأخذ اطفال الدواعش وجثثهم


 

سكوب انفو - تونس

كشف عبد المنعم الزايدي رئيس فرع ليبيا للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أن 22 طفلا تونسيا من أباء دواعش موجودون في مدينة طرابلس بها.
وأوضح الزايدي أن الاطفال الـ 22 أعمارهم أقل من 11 سنة، و انه يوجد ايضا في مدينة مصراتة 6 أطفال تونسيين، مضيفا ان النساء القيادات الداعشيات بهن أمرأة تونسية وحيدة.

وتابع في تصريح اعلامي لوسائل اعلام محلية، أنه يوجد 7 أطفال من السودان اعترفت بـ4 منهم وتم ترحيلهم في وقت سابق، و15 طفلا من مصر وفتاة من السنغال وفتاة والدتها بريطانية و5 أطفال مجهولي الجنسية.

وافاد الزايدي انه يوجد اكثر من 780 جثة، وكل جثة لها ملف خاص بها، وعينات من الحمض النووي، ووثائق وعلامات أخرى، وقد تم تخزين الجثث في حاويات التبريد.

وقال ، إنه لا يجب أن تتحمل الدولة الليبية لوحدها عواقب ملف أطفال عناصر تنظيم داعش الارهابي، وان السلطات التونسية تحمل المسؤولية تجاه ذلك، مشيرا أن الحكومات  تخشى فتح الملف لأنه يضم جثث مقاتلي تنظيم داعش الارهابي، أطفال مولودين من أباء دواعش.

وأشار الزايدي أنه تم دفن ما بين 1500 و 2000 جثة من عناصر داعش في مدينة سرت بعد انتهاء الحرب وأن معظم القتلى من تونس، مصر، السودان، المغرب وبعضهم من ليبيا.

{if $pageType eq 1}{literal}