Menu

سعيدة العكرمي لبودربالة : " أحملك المسؤولية الاخلاقية والقانونية عما تفعل بارادة منفردة دون الرجوع إلى هياكل المهنة "


 

 

 

سكوب أنفو- تونس

وجهت المحامية وعضوة مجلس الهيئة الوطنية للمحامين ، سعيدة العكرمي رسالة إلى عميد المحامين ابراهيم بودربالة، داعية إياه إلى العودة إلى عموم المحامين  أصحاب القرار والتعجيل بتعيين جلسة عامة انتخابية قبل فوات الاوان .

وقالت العكرمي، في نص رسالتها نشرتها على حسابها بفايسبوك، مساء الجمعة، " لا أجد شخصيا تفسيرا لاصرارك العجيب على الانخراط اللا مشرزط في دعم الانقلاب  على الدستور  وفي مساندة للتنطيل بزملائك من ضمنهم  عميد سابق وأعضاء منتخبون في هياكل وفي المجلس الاعلى للقضاء  على حساب قيم المحاماة ومبادئها وشرفها وسمعتها ومكانتها ".

واعتبرت أن كلّ ما ارتكبه العميد بودربالة لا يلزمها كعضوة مجلس هيئة مؤسسة العمادة  وكمحامية، محمّلة  إياه المسؤولية القانونية والأخلاقية  عما يفعل  بإرادة منفردة  دون الرجوع إلى هياكل المهنة ولعموم المحامين  

يشار إلى أنه  صدر الجمعة الفارط ،  بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، المرسوم عدد 30 لسنة 2022، المتعلّق بإحداث "الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة".

 ويشمل المرسوم الرئاسي المحدث للهيئة على 23 فصلا موزعة على 5 أبواب، وينص الفصل السابع من المرسوم، الممثلين المكونين للجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، والذين تقترحهم المنظمات الوطنية، ويترأسها عميد المحامين إبراهيم بودربالة.

 

{if $pageType eq 1}{literal}