Menu

على خلفية احتجاز واشنطن لسفينة نفط إيرانية: طهران تستدعي راعي المصالح الأمريكية لديها


سكوب أنفو- وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، السفير السويسري في طهران بصفة سويسرا راعيا للمصالح الأمريكية في إيران، لإبلاغه احتجاجها على حجز واشنطن سفينة نفط إيرانية احتُجزت من قبل اليونان قبل أيام.

وأفادت الخارجية الإيرانية في بيان، أنّه  "بعد استدعاء السفير السويسري في طهران بصفة أن بلاده راعية للمصالح الأمريكية، تم إبلاغه بأن إيران قلقة للغاية إزاء خرق واشنطن الصريح والعلني للقانون الدولي ومقررات الملاحة الدولية وقوانين حرية الملاحة بسرقتها سفينة نفط إيرانية قامت اليونان باحتجازها قبل أيام".

وأضافت الوزارة الإيرانية أنّه  "على واشنطن أن ترفع فورا الحجز عن النفط الإيراني الذي كان على متن ناقلة نفط إيرانية تم احتجازها في اليونان قبل أيام".

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أول أمس الأربعاء، استدعاء القائم بأعمال السفارة اليونانية لديها، لإبلاغه باحتجاجها على احتجاز السلطات اليونانية، سفينة شحن إيرانية، ومصادرة حمولتها.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها: "بعد احتجاز شحنة السفينة التي تحمل علم إيران في المياه اليونانية، تم استدعاء القائم بأعمال السفارة اليونانية في طهران (في غياب السفير) إلى مقر وزارة الخارجية اليوم وتم إخطاره بالاحتجاج الشديد من قبل الحكومة الإيرانية على هذا الإجراء الذي قامت به أثينا". 

{if $pageType eq 1}{literal}