Menu

الحلواني: توقيت فتح وغلق مراكز الاقتراع عبثي وسيطرح إشكاليات أمنية ولوجستية


سكوب أنفو-تونس

أكّد الخبير الدولي في الشأن الانتخابي رفيق الحلواني، أنّ إقرار الأمر الرئاسي فتح مكاتب الاقتراع من السادسة صباحا الى العاشرة ليلا، سيطرح إشكالا كبيرا على المستوى اللوجستي والأمني.

ولفت الحلواني، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس، إلى أنّ بقاء مراكز الاقتراع مفتوحة إلى حدود العاشرة ليلا يعني استمرار عملية الفرز إلى ما بعد منتصف الليل ما سيرافقها من صعوبات تنظيمية وأمنية، وفق قوله.

وقال الخبير الدولي، إنّ "المحطّات الانتخابية التي جدّت في تونس منذ 2011 إلى الآن، تمّ خلالها تسجيل بعض المناوشات وعمليات توزيع أموال في وضح النهار، ولم تتمكّن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والوحدات الأمنية من حلّها، فما بالك أن تحدث هذه التجاوزات بمحيط مراكز الاقتراع ليلا".

وأشار المتحدّث، إلى وجود العديد من مراكز الاقتراع تتواجد بالمناطق الحدودية، وأخرى في المناطق المشمولة بتهديدات إرهابية، وفق تصريحه.

واعتبر الحلواني، أنّ الأمر الرئاسي فيه نوع من العبث والعبثية خصوصا في القرار المتعلّق بتوقيت فتح وغلق مكاتب ومراكز الاقتراع، مضيفا أنّ هذه الخطوة ستفضي إلى تأثير سيء على العملية الانتخابية وحسن سيرها، على حد تقديره.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}