Menu

بودن: كلّ الفاعليين الاقتصاديين لهم الثقة في قدرات تونس الريادية في القارة


سكوب أنفو-تونس

أفادت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، بأن الفاعلين الاقتصاديين لهم ثقة في القدرات التونسية التي أثبتت أن لها دورا رياديا في القارة.

وأضافت رئيسة الحكومة، في كلمة لها، اليوم الأربعاء، بمناسبة إشرافها على افتتاح الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي 'تمويل الاستثمار والتجارة  في إفريقيا ''فيتا" 2022، أن تونس تسجل بارتياح تقدما مشجعا للتحضيرات و نسبة عالية من الرغبة في المشاركة في المنتدى التونسي للاستثمار المزمع تنظيمه في جوان المقبل و كذلك القمة الافريقية اليابانية تيكاد 8 والقمة الفرنكفونية.

وشددت أيضا، على أن هذه المواعيد تمثل فرصة للمؤسسات والفاعلين الاقتصاديين للالتقاء مع الممولين الدوليين لمناقشة الآليات المالية لإنعاش الاقتصاديات الافريقية.

كما أكدت نجلاء بودن أن تونس تسعى من خلال هذه المواعيد الى تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان وأوروبا و كوريا و إفريقيا وذلك من خلال تنظيم ورشات متخصصة في الغرض بالمناسبة.

و ثمنت بودن بعث منطقة افريقيا للتبادل الحر حيث مكنت من حذف 90 بالمائة من التعريفات و أحدثت سوقا موحدة مع حرية تبادل البضائع و الخدمات، مشددة في المقابل على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري للقارة الإفريقية الذي لا يمثل الا 2 بالمائة من التجارة العالمية و دفع التبادل التجاري البيني في القارة. 

{if $pageType eq 1}{literal}