Menu

في إطار تعزيز ثقافة حقوق الإنسان: اليونسكو تنظم "حافلة-نقاش" أمام عدد من المدارس و المعاهد


سكوب أنفو-تونس

ينظّم مكتب اليونسكو بالمغرب العربي، تظاهرة "حافلة-نقاش"، في إطار مشروع "تعزيز نظام التعليم والمجتمعات المدرسية عبر ترسيخ حقوق الإنسان، والتربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام"، و ذلك غدا الخميس 26 ماي 2022، أمام المدارس والمعاهد التالية:

• المدرسة الإعدادية أبو القاسم الشابي بدوار هيشر، من 7 صباحاً حتى 12 ظهراً

• المدرسة الابتدائية فرحات حشاد، من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً.

• المدرسة الابتدائية الجواودة القيروان، من الساعة 7 صباحاً حتى 5 مساءً.

هذا وسيقوم مجموعة من الإعلاميين والصحفيين والخبراء بالتنقل عبر حافلتين، والقيام بتأمين بث مباشر كامل اليوم من أمام المدارس والمعاهد والإعداديات (حافلة بتونس العاصمة وحافلة بالقيروان)، لتعريف التلاميذ والإطار التربوي والأولياء بمفهوم التربية على وسائل الإعلام، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وستقوم 8 إذاعات جمعياتية (راديو 6، راديو أمل، راديو ماندرا فم، راديو بوقرنين فم، راديو حياة، راديو عليسة، راديو جريد فم وراديو صوت المناجم) بنقل كامل برامج وفعاليات الحافلة عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي و "اللايف ستريمنغ".

وتهدف هذه التظاهرة إلى مزيد تطوير الحس النقدي لدى التلاميذ والإطار التربوي والأولياء ومزيد التعريف بمفهوم التربية على وسائل الإعلام والاتصال من أجل مزيد تمكين الشباب من استخدامها بشكل واع ومسؤول.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "تعزيز نظام التعليم والمجتمعات المدرسية عبر ترسيخ حقوق الإنسان، والتربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام" هو مشروع من تنفيذ اليونسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بدعم من سفارة هولندا في تونس، وبالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة التشغيل والتكوين المهني.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الاستراتيجية الوطنية لتونس في مزيد تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من أجل "ضمان تعليم جيد وعادل وشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع" بحلول سنة 2030.    

{if $pageType eq 1}{literal}