Menu

وفد البرلمان الأوروبي يؤكد الالتزام بدعم حرية الصحافة والتعبير في تونس دون أي شروط


 سكوب أنفو-تونس

استعرض رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي وأعضاء أخرين من المكتب التنفيذية، لوفد عن البرلمان الأوروبي لمحة عن واقع الحريات الصحفية في تونس.

وكان ذلك انطلاقا من دور النقابة في مراقبة مدى تطبيق تونس لالتزاماتها الدولية في مجال حماية الصحفيين، وقياس دقيق لكل الممارسات التي تقوم بها السلطة في هذا المجال سواء في مجال التشريع وبناء المؤسسات أو في احترام حرية العمل الصحفي وحق الصحفيين/ات في الحصول على المعلومات وتوفير حقهم في الحماية خلال تعرضهم للخطر وضمان المحاسبة ومناهضة الإفلات من العقاب في الجرائم المسلطة عليهم.

وعبّر الجلاصي، وفق بيان النقابة مساء أمس، عن ارتياحه لمستوى تواصل البرلمان الأوروبي مع النقابة والمجتمع المدني التونسي خاصة خلال فترة ما بعد الثورة 2011، مشددا على أن الشراكة بين تونس وشركائها الأوروبيين يجب أن تكون قائمة على أساس الندية ورفض أي محاولات للتدخل في الشأن التونسي في اتجاه ضرب سيادة البلاد، مع التحذير من الزج ببلادنا في أتون صراع المحاور، ومحاولة دفعها للاصطفاف والخضوع الأعمى لأي استراتيجيات دولية مهما كانت طبيعتها.

من جهتها أكّدت رئيسة الوفد البرلماني الأوروبي، قناعتها بأن للنقابة والمجتمع المدني التونسي دورا حيويا في حماية الديمقراطية الوليدة في تونس، مشدّدة على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم حرية الصحافة والتعبير في تونس دون أي شروط. 

{if $pageType eq 1}{literal}