Menu

وزير الخارجية المالطي : السوق التونسيّة توفر عديد الفرص للتعاون مع مالطا


 

 

سكوب أنفو- تونس

قال وزير الشؤون الخارجية والاوروبية والتجارة المالطي، أيان بورج، إن السوق التونسيّة توفّر العديد من الفرص للتعاون مع مالطا مؤكدا استعداد وزارته " لبذل قصارى جهدها لتعزيز التدفقات التجارية بين البلدين".

وأضاف بورج خلال لقاء جمعه، الثلاثاء، بمقر الوزارة بالبعثة الاقتصادية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسيّة "كوناكت"، "أتطلّع بصدق إلى أن تمهد هذه الزيارة الطريق لفرص تواصل ملموسة مع المستثمرين والشركات المالطية، خاصّة، وان مالطا أصبحت مركزا للتميّز في عدد من الصناعات المتخصصة.

ولاحظ أنّ الحكومة المالطية تعمل على تطوير قطاعات اقتصادية جديدة مستدامة، بما في ذلك قطاعي الخدمات المالية والتجارية، لاسيما، وأن البلاد تعيش استقرارا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

ومن المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي لمالطا 4،2 بالمائة مقارنة بمتوسط 2،7 بالمائة في الاتحاد الأوروبي.

وحسب الوزير من المنتظر أن يكون معدل التضخم أقل بكثير ممّا هو عليه في منطقة الأورو في مستوى 4،5 بالمائة مقارنة بمتوسط منطقة الأورو والبالغ 6،1 بالمائة.

وأكّد عدد من رجال الأعمال، المشاركين في البعثة الاقتصادية لكوناكت، توفّر فرص كبيرة للاستثمار في مالطا على غرار قطاع النقل وفق ما أفاد به "وات"، مدير عام "العالمية للخدمات اللوجستية"، مالك دربال.

وأفاد دربال أنّ المالطيين يرغبون في النفاذ الى السوق الإفريقية عبر تونس باعتبارها تتوفر على موانئ مؤمنة، وبالتالي فهي في حاجة إلى شركات متخصّصة في النقل.

وات

{if $pageType eq 1}{literal}