Menu

اللقاء الشبابي من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية: الزمن السياسي لمنظومة 25 جويلية قد انتهى و موعدنا في مسيرة الغد


سكوب أنفو-تونس

 أدان اللقاء الشبابي من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، بشدة "نزوع السلطة القائمة نحو الاستبداد وضرب الآراء المخالفة والمعارضين عبر محاولة توظيف السلطة القضائية في الصراع السياسي والسعي لتجويع المعارضين طورا وترهيبهم اطوارا عبر عودة جهاز البوليس السياسي، مما يعيد للأذهان حقبة الدكتاتورية التي عاشتها تونس في ظل حكم الرجل الواحد والحزب الواحد".

و عبّر اللقاء، في بيان له، اليوم السبت 14 ماي 2022،  عن "بالغ تضامنه مع رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي والوزير السابق غازي الشواشي لما يتعرضان له من تضييقات ومحاولات للهرسلة بسبب مواقفهم السياسية المناهضة للانقلاب".

و حيي أيضا "صمود السادة القضاة والمحامين والصحفيين في وجه محاولات تركيعهم وجعلهم أداة في يد سلطة الأمر الواقع."

و أكّد اللقاء الشبابي أن "الزمن السياسي لمنظومة 25 جويلية قد انتهى"، مجدّدا "الدعوة لكل الاحزاب والمبادرات الرافضة للانقلاب للتشكل في وعاء تنظيمي واحد يوحد النضالات ويرسم ملامح العودة نحو الديمقراطية وفق تقييم عميق لما انتجته النصوص القانونية المنظمة لمرحلة 2011-2021 واستخلاص العبر لبناء عقيدة ديمقراطية حقيقية داخل المجتمع وداخل مؤسسات الدولة".

كما دعا عموم المواطنين وكافة الحساسيات السياسية المناهضة للانقلاب للمشاركة بكثافة في المسيرة الرافضة للانقلاب يوم الأحد 15 ماي 2022 رافعين العلم الوطني والعلم الفلسطيني لإدانة الجريمة النكراء التي ارتكبتها مليشيات الكيان الغاضب وتخليدا لروح الصحفية البطلة شيرين ابو عاقلة. 

{if $pageType eq 1}{literal}