Menu

تشمل عدّة مجالات: إمضاء اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون بين مصر و تونس


سكوب أنفو- تونس

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رفقة رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الجمعة، بقصر الحكومة بالقصبة، على إمضاء اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم والتعاون بين الجانبين، وذلك في ختام أشغال الدورة السابعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية.

وتتمثل الاتفاقية الإطارية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، في التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين الحكومة التونسية والحكومة المصرية.

وتم إمضاء مذكرة تفاهم بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالجمهورية التونسية والهيئة العامة للاستثمار بجمهورية مصر العربية، ومذكرة تفاهم بين تونس ومصر في التعاون الزراعي، ومذكرة تفاهم بين تونس ومصر في مجال التشييد والبناء ومذكرة تفاهم بين تونس ومصر في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال والبريد.

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئة السوق المالية بتونس والهيئة العامة للرقابة المالية بمصر، ومذكرة تفاهم في مجال تبادل خبرات التعاون الدولي بين تونس ومصر، ومذكرة تفاهم للتعاون الفني والعلمي في مجال الارصاد الجوية والمناخ بين تونس ومصر، ومذكرة تفاهم حول التعاون المشترك في مجال النهوض بالمرأة والاسرة والطفولة والمسنين بين تونس ومصر.

ووقع الطرفان أيضا على مذكرة تفاهم في مجال الاشتراك في المعارض والأسواق الدولية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنمية الصادرات، ومحضر اجتماعات الدورة السابعة عشر للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية. 

{if $pageType eq 1}{literal}