Menu

حشانة: المسؤولون الأمريكيون الذين يزورون تونس من الدرجة الرابعة ولا يجب القبول بهذا المستوى


سكوب أنفو-تونس

أفاد الديبلوماسي والسفير الأسبق بواشنطن نجيب حشانة، بأنّ المسؤولين الأمريكيين الذين يزورون تونس من مستوى الدرجة الرابعة في التسلسل الترتيبي لوزارة الخارجية الامريكية.

ونبّه حشانة، خلال حضوره بإذاعة جوهرة أف أم، اليوم الجمعة، من القبول بمثل هذا المستوى من التمثيل الديبلوماسي، ما يعني أنّ الاستقبال في واشنطن لن يتجاوز ذلك المستوى، مبيّنا أنّ التمثيل الامريكي لا يتعدى رتبة كاتب عام أو مدير عام في وزارة، وفق تصريحه.

وفي تعليقه على زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت لتونس، قال المتحدّث، إنّها الزيارة الثانية لها، ما يعني أنّ هناك تركيزا من قبل الادارة الامريكية على الوضع بتونس خاصة في علاقة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية، بحسب قوله.

وتؤدي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت، زيارة إلى تونس من 12 إلى 14 ماي الجاري، ستلتقي خلالها كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي، والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شفافة تشمل الجميع وتمثل مختلف الأطياف التونسية.

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}