Menu

خلفا لدونالد بلوم: بايدن يعتزم تعيين جوي هود سفيرا جديدا لتونس


سكوب أنفو-تونس

نقلت العربية الأنقليزية، عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، أنّه من المقرّر تعيين جوي هود سفيرا للولايات المتحدة بتونس خلفا لدونالد بلوم الذي تم تعيينه سفير ا بباكستان.

وبحسب ذات الموقع، فإنّه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن نيته في ترشيح هود لهذا المنصب قبل إرسال الترشيح إلى مجلس الشيوخ للمصادقة عليه.

ويشار إلى أنّ جوي هود هو دبلوماسي أمريكي مخضرم، كان مؤخرًا النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى قبل أن يقدّم استقالته في شهر أفريل 2022 وفق ما ورد بموقع الخارجية الأمريكية، كما شغل سابقًا منصب القائم بأعمال مدير مكتب الشؤون الإيرانية بوزارة الخارجية وعدة مناصب أخرى في دول الشرق.

ويذكر أنّ هود قد أدّى زيارتين رسميتين لتونس العام الماضي، وجدّد فيهما دعم الولايات المتحدة لتقدم تونس نحو "أهدافها الديمقراطية والاقتصادية والأمنية".

ويشار إلى أنّ سفارة الولايات المتّحدة الأمريكية بتونس، أعلنت خلال شهر أفريل 2022 عن انتهاء مهام السفير دونالد بلوم في تونس بعد ثلاث سنوات، مؤكدة أنّ مستوى تمثيلها الدبلوماسي في تونس سيظل على مستوى سفير، وأنّه إلى حين تعيين سفير جديد، ستتولّى القائمة بالأعمال ناتاشا فرانشيسكي، الإشراف على أعمال السفارة، وهو تقليد دبلوماسي دولي معمول به.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}