Menu

عصابة تهريب بالساحل في حماية مسؤولين نافذين حاليين


سكوب أنفو- تونس

كشفت تسجيلات صوتية راجت مؤخرا على على مواقع التواصل الاجتماعي، عن 'عصابة إجرامية' مختصة في التهريب يترأسها رجل أعمال (ف.غ) ومن بين عناصرها مسؤول أمني معزول (ر.م) وعنصر ثان مكلف بتهريب الاموال (ف.ج) وعنصر أخر للتغطية القضائية (إ.ح).

وبحسب التسجيلات الصوتية والوثائق  تولى مسؤول حكومي حالي بصفته محامِِ سابق الدفاع عن عناصر الشبكة الإجرامية المشار إليها في عدد من القضايا المرفوعة ضدهم في علاقة بالتهريب.

و قد أثبتت تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية بين (ف.ج) و (ف.غ)، تكوينهما لوفاق اجرامي و تدليس  تدليس محاضر رسمية، و ارشاء مسؤولين قضائيين من أجل اطلاق سراح امني سابق برتبة عميد (ر.م) شريكهم و المدافع عنهم و حاميهم بجهة الساحل ،و ذلك بعد تورطه قضية زنا ثابتة الأركان .

وكما أكّد تسجيل ثان لمكالمة بين (ف.غ) و (ف.ج)، تورطهما في تدليس محاضر رسمية تثبت بتواطىء مع نفس المسؤول القضائي المذكور، ليكشف التسجيل اختراقهم للجهاز الامني والجهاز القضائي بجهة الساحل.

و في السياق ذاته، بينت نسخة من حكم استئنافي بمحكمة المنستير في القضية عدد 2512/2019 من أجل التهريب و فاقت قيمة الخطايا فيها أكثر من 50 مليون دينار و قد ناب فيها المسؤول الحكومي الحالي شركة F... TRADING لصاحبها (ف.غ) 

{if $pageType eq 1}{literal}