Menu

عبير موسي : الدستوري الحرّ صنع مسار 25 جويلية وسعيّد كان نكرة وصنع لنفسه تاريخا


 

سكوب أنفو- تونس

قالت رئيسة الحرزب الدستوري الحرّ ، عبير موسي، إنّ من صنع مسار 25 جويلية  هو الحزب الدستوري الحرّ الذّي وضع حدّا لمنظومة الاخوان ، وفق قولها .

وأضافت موسي، أنّ حزبها هو من طالب بحلّ البرلمان وابعاد رئيسه راشد الغنوشي  منذ تعرضت للتعنيف هي وزميلاتها داخل البرلمان .

واعتبرت موسي، خلال حضورها ببرنامج "بوليتيكا"، على الجوهرة اف ام، الخميس، أن الرئيس سعيّد ركب على مطلب الشعب التونسي واستغل الفرصة التّي عمل عليها الحزب الدستوري الحرّ وهي  انهاء منظومة الاخوان وتعرية حقيقتهم للشعب التونسي ، على حدّ قولها .

ولفتت عبير موسي، إلى أن الدستوري الحرّ نجح في التموقع السياسي ودفع إلى انهاء منظومة الغنوشي  وفضح منظومة المشيشي ، مبينة أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد يعادي حزبها  الذّي وفر فرصة للتونسيين للتخلص من الاخوان .

إلى ذلك، ترى موسي أن الرئيس سعيّد لايعترف بأنها  ضحية عنف اعتبارا وأنه ليس ضدّ منظومة الاخوان بل على العكس رجحت موسي أن الرئيس سعيّد استغل الفرصة وركب على الحدث ليصنع لنفسه تاريخا لانه غير معروف لدى التونسيين ولا تاريخ له سواء قبل 2011 أو بعد 2011 .

ولاحظت المتحدّثة أنه لو قام الرئيس بمحاسبة الاخوان على ما افتعلوه خلال العشرية الماضية لما وصل حال البلاد إلى ما هي عليه اليوم ، مؤكدة أنها ستتصدى وحزبها لكتابة دستور جديد على مقاس الرئيس في ايام معدودات ، على حدّ تعبيرها .

 

{if $pageType eq 1}{literal}