Menu

موقع "أكسيوس": بايدن يُخطط لزيارة الشرق الأوسط وجمع تل أبيب مع زعماء المنطقة


سكوب أنفو- وكالات

أفاد مسؤولان من تل أبيب، لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أنّ البيت الأبيض يبحث مع مكتب رئيس الوزراء الصهيوني عقد اجتماع لزعماء المنطقة كجزء من زيارة الرئيس بايدن إلى الشرق الأوسط في نهاية شهر جوان القادم.

وأوضح الموقع، أنّ اجتماع القادة الإقليميين برئاسة بايدن يشير إلى قيادة الولايات المتحدة والتزامها في الشرق الأوسط في وقت يُنظر فيه إلى الولايات المتحدة على أنها تنسحب من المنطقة.

وفي سياق متصل، فقد أشار بيان للبيت الأبيض، إلى أنّه خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت في 24 أفريل اللمُنقضي، قَبِل بايدن دعوة لزيارة تل أبيب في الأشهر المقبلة.

من جهة أخرى، صرّح مسؤولون صهاينة، أنّ مستشار الأمن القومي الصهيوني إيال حولاتا ونظيره الأمريكي جاك سوليفان ناقشا الزيارة القادمة خلال محادثات في البيت الأبيض الأسبوع الماضي؛ إذ تحدَّث سوليفان عن إمكانية إضافة عنصر إقليمي إلى زيارة بايدن.

وأضاف موقع "أكسيوس"، أنّ إحدى الأفكار كانت عقد اجتماع بين بايدن وبينيت والعديد من القادة الآخرين من المنطقة، إما في تل وإما في دولة أخرى، كوسيلة لمواصلة زخم قمة النقب التي انعقدت في إسرائيل في أواخر مارس، والتي كانت طريقة لمزيد من التعزيز لاتفاقات أبراهام. 

{if $pageType eq 1}{literal}