Menu

منها جدولة الديون وتجديد العقد مجانا: المكلفة بتسيير التلفزة ترفض تسهيلات من الجامعة لبثّ المباريات


 

سكوب أنفو-تونس

أكّد رئيس لجنة المسابقات بالجامعة التونسية لكرة القدم أمين موقو، أنّه رغم التسهيلات التي قدّمتها الجامعة للتلفزة التونسية لبث مباريات الرابطة المحترفة الأولى ورغم تراكم ديون المؤسسة، غير أنّ الجامعة لم تمنع التلفزة من بث المباريات.

وأفاد موقو، في مقطع فيديو نشرته الجامعة على صفحتها الرسمية اليوم الجمعة، بأنّ اجتماع المكتب الجامعي برؤساء الأندية طلب من مؤسسة التلفزة التونسية الالتزام ببنود العقد بينهما وبثّ المباريات، وفق قوله.

ولفت المتحدّث، إلى أنّ رئيس الجمهورية في لقائه بوفد عن المنتخب الوطني كان قد طلب إيجاد حل لتمكين الجماهير التونسية من مشاهدة المباريات على التلفزة التونسية، مؤكدا أنّ الجامعة استجابت للطلب ومكنت التلفزة من تسهيلات جديدة، من بينها تمديد العقد بصفة مجانية إلى حدود نوفمبر القادم بما يوفر للتلفزة منتوج إضافي مجاني قيمته في حدود 3 ملايين دينار، إلى جانب جدولة الديون على سنتين تصل لحدود ماي 2024، بحسب تصريحه.

وقال رئيس لجنة المسابقات، إنّه رغم هذه التسهيلات المكلفة بتسيير التلفزة التونسية راسلت الجامعة ورفضت هذه المقترحات، التي قالت إنّها لم تطلبها إلحافا من الجامعة، بحسب تعبيره.

وذّكر موقو، المكلفة بتسيير التلفزة عواطف الدالي أنّ "العلاقة بين التلفزة والجامعة وطيدة وتاريخية، وأنّهم لا يعتبرون الامهال من قبيل الالحاف، وإن كانت هي تعتبره كذلك علينا التذكير بأنّ التلفزة كانت قد طلبت في مناسبات سابقة جدولة ديونها".

وأكّد المتحدّث، أنّ الجامعة مازالت تحترم العقد الذي يجمعها بالتلفزة التي بإمكانها بثّ المباريات التي يشملها العقد متى قرّرت ذلك.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}