Menu

صراع التموقع في المشهد السياسي/ عربي 21: وزير الداخلية يتجسّس على زميله في الحكومة


سكوب أنفو-تونس

نقل موقع عربي 21 عن مصدر وصفه بالمطلع، اليوم الخميس، أن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، كلّف مجموعة أمنية بالتجسس على زميله في الحكومة وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

وبحسب ذات المصدر، فإنّ هذه الخطوة تأتي في إطار صراع النفوذ داخل القصر بين المقربين من الرئيس التونسي قيس سعيّد، من أجل التموقع في المشهد السياسي الجديد.

وكشف المصدر، أن وزير الداخلية شرف الدين كلّف أشخاصا بمراقبة وزير الشؤون الاجتماعية الزاهي ورفع تقارير أمنية عنه تخص جلساته خارج الوزارة والأشخاص الذين يلتقي بهم.

وأورد عربي 21، أنّ وزير الداخلية توفيق شرف الدين كلف مجموعة أخرى تدير صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الضغط على وزير الشؤون الاجتماعية، الذي فضل عدم التصادم مع وزير الداخلية.

ونقل الموقع عن المصدر، أن هذا المعطى يندرج ضمن صراع الأجنحة بين الوزيرين داخل الحكومة وفي محيط قيس سعيّد، في علاقة بالمشروع السياسي للرئيس إذ يسعى وزير الداخلية إلى تصدر المشهد السياسي.

وأكّد المصدر المذكور، أنّ "هناك مشهد جديد بصدد التشكل في محيط الرئيس بعد جويلية الماضي، نحن اليوم نتحدث عن مرحلة المشروع السياسي للرئيس سعيّد التي يسعى خلالها كل طرف إلى تصدّر المشهد، حتى يضمن مكانا في الحياة السياسية الجديدة التي ستنبثق عن الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها الاستفتاء والانتخابات". 

{if $pageType eq 1}{literal}