Menu

سيدي بوزيد: الاحتفاظ بموظف عمومي بتهمة ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية


سكوب أنفو-تونس

 أكّد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد والناطق  الرسمي بها، جابر غنيمي، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قد أذنت بالاحتفاظ بموظف يعمل بأحد الادارات العمومية من أجل ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية مناط أحكام الفصل 67 من المجلة الجزائية.

 وأوضح الغنيمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاربعاء 27 أفريل 2022،  أنّه قد تمّ الاحتفاظ بذلك الموظف على خلفية نشره جملة من التدوينات عبر شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن إساءة و تشويه و هضم لجانبه.

كما أفاد بأنّه سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية حال استكمال الأبحاث لاتخاذ ما يتعين قانونا.

تجدر الإشارة أنّه تمّ الاحتفاظ بعدّة مواطنين بتهمة ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية ، وقد تم ايقاف مواطن بجبنيانة من ولاية صفاقس يدعى  عمارة بن منصور يوم 7 مارس 2022،  بتهمة ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية على خلفيّة تدوينة له، انتقد فيها استغلال رئاسة الجمهورية لموارد الدولة من أجل انجاح الاستشارة الالكترونية بينما يعيش المواطنون أزمة في التزوّد بالمواد الغذائية الأساسية.

كما تمّت أيضا محاكمة النائب ياسين العياري على خلفية تدويناته على الفيسبوك بتهمة ارتكاب فعل موحش ضد رئيس الجمهورية والمس من معنويات الجيش. 

{if $pageType eq 1}{literal}