Menu

الشروق: فرار عنصر إرهابي من مطار قرطاج دون التفطن إليه وتجسّس على المسافرين


سكوب أنفو-تونس

أوردت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أنّ عنصر يشتبه في انتمائه لتنظيم إرهابي قادم من مطار أورلي بباريس من عبور بوابات مطار تونس قرطاج إلى الخارج دون إيقافه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وبحسب الصحيفة، فقد دخل المشتبه في انتمائه لإحدى التنظيمات الإرهابية تونس باستعمال جواز سفر شقيقه، كما تمكن تجاوز بوابة شرطة الحدود دون إيقافه من قبل أي عنصر من الوحدات المتمركزة في المكان، ليتم اعلام المؤسسة الأمنية التي أصدرت بطاقة تفتيش ضد المتهم الذي يمثل خطرا على الامن القومي، وفق ذات المصدر.

ونقلت الشروق عمن مصدر لها، أنّ التجاوزات لم تقف عند هذا الحدّ بل شملت أيضا التجسس على عدد من المسافرين وعن انتماءاتهم السياسية، والذي أكّد أنّ نقلة عدد من الأمنيين من ذوي الكفاءات ساعد على تدهور الوضع الأمني بالمطار، لتنطلق أيضا صفحة جديدة من تصفية الحسابات خاصة وأن المكلف بتسيير المطار كان مسؤولا سابقا وتمت إقالته ليعود مجددا لمنصبه ويقوم بتصفية خصومه خاصة من النقابيين، بحسب المصدر نفسه.

وأفادت الصحيفة، بأنّ مصالح الاعلام بوزارة الداخلية عند استفسارها عن حقيقة العنصر الإرهابي أكّدت للشروق أنه تم بالفعل إصدار بطاقة تفتيش ضد هذا الشخص الذي دخل تونس باستعمال جواز سفر شقيقه، إلى جانب فتح تحقيق ضد كل أمنى ثبت قيامه بالتقصير في الملف.

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}