Menu

نقابة الصحفيين تقرّر خوض تحركات احتجاجية بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة


سكوب أنفو-تونس

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إلى احترام مبدأ حرية الاعلام وحق العمل النقابي المنصوص عليهما في الدستور وفي جميع المعاهدات والمواثيق الدولية، فضلا عن اعتماد مبدأ التشاركية والحوار فيما يتعلق باي قرار يخصّ القطاع.

وطالبت النقابة، في بيان لهان اليوم السبت، بتنفيذ الحكم القضائي الاداري الاستئنافي النهائي القاضي بالنشر الفوري للاتفاقية الاطارية المشتركة، بالإضافة إلى التزام الحكومة بواجبها في تمكين الزملاء في مؤسسة "كاكتوس برود" من أجورهم ومستحقاتهم المالية، التي لم يتحصلوا عليها منذ أكثر من خمسة أشهر وصرفها فورا وضرورة توضيح مصيرهم.

كما دعت نقابة الصحفيين، إلى إنهاء حالة الفراغ الاداري والتكليف المؤقت في مؤسسات الاعلام العمومي، إلى جانب سحب المنشور عدد 19 الذي يضرب حق المواطن في المعلومة من خلال التضييق على العمل الصحفي.

وقرر المكتب التنفيذي الموسع الذي سيبقى في حالة انعقاد دائم جملة من التحركات الاحتجاجية التصعيدية، على أن يتزامن انطلاقها مع إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة وذلك بتنظيم مسيرة سلمية تنطلق من أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وأفادت النقابة، بأنّ الإعلان عن بقية التحركات سيتم خلال المؤتمر الصحفي الذي سيخصص لتقديم التقرير السنوي لواقع الحريات الصحفية في تونس.

 

{if $pageType eq 1}{literal}