Menu

بعد غرق سفينة 'اكسيلو': غينيا الاستوائية تعلّق نشاط 395 سفينة تحمل علمها خارج القانون


سكوب أنفو-تونس

أعلن نائب رئيس غينيا الاستوائية تيودورو نغواما أوبيانغ مانغ، أنّه تمّ إيقاف 395 سفينة تحمل علم بلاده بطريقة غير قانونية اليوم الخميس، على خلفية حادثة غرق السفينة 'اكسيلو' في خليج قابس المحملة بـ750 طنّا من القازوال.

وأفاد تيودورو نغواما أوبيانغ مانغ في تغريدة على حسابه بتويتر، بأنّ هناك أكثر من 300 سفينة في العالم تعمل بشكل غير قانوني تحمل علمهم، قائلا، "لقد أطلقنا آلية لحل هذه المشكلة وتجنبها في المستقبل.. علم غينيا الاستوائية لا يمكن أن يكون وجها للاحتيال الدولي".

وأكّد نائب رئيس غينيا الاستوائية، أنه يرفض بشكل تامّ أن يتمّ إصدار تصاريح لمالكي سفن ''مشبوه فيها"، مشدّدا على أنه لن يتم إصدار أي ترخيص حتى يتم توضيح وضع السفينة الغارقة.

ويشار إلى أنّه تم فتح تحقيق في حادثة غرق السفينة التجارية 'اكسيلو' الحاملة لعلم غينيا الاستوائية بخليج قابس من قبل السلطات التونسية، فيما تم تحجير السفر على طاقهما بعد استجوابهم.

ومن جانبها، نفت هيئة ميناء دمياط المصري استقبالها للسفينة المذكورة على عكس ما ورد على لسان طاقهما الذين أكّدوا قدومهم من ميناء دمياط باتجاه مالطا، غير أنّ سوء الأحوال الجوية حال دون مواصلتهم الرحلة.

  

{if $pageType eq 1}{literal}