Menu

بودربالة: 'سعيّد حمّل النيابة العمومية مسؤولياتها كسلطة اتهام للإستماع للنواب الـ121 '


 

سكوب أنفو- تونس

اعتبر عميد المحامين ابراهيم بودربالة ،  ان دعوة  سعيّد مؤخرا للنيابة العمومية بالتدخل في علاقة بما يعرف بقضية النواب الـ121، لا تعتبر تدخلا في القضاء، وانما هي تحميل للمسؤوليات باعتبار ان النيابة العمومية هي سلطة اتهام ولها الحق قانونا في إثارة الدعوى العمومية، كما انها خاضعة قانونا لسلطة وزيرة العدل ، على حدّ تقديره..

وقال بودربالة، في حواره مع شمس اف ام، الخميس، إنّ رئيس الدولة حاليا هو الماسك بالسلطة التنفيذية ووزيرة العدل هي المشرفة على قطاع العدالة وبالتالي فعليها توجيه تعليماتها للوكلاء العامين من اجل الاستماع للنواب المعنيين.

 

وكان الرئيس سعيّد قد شدد لدى استقباله وزيرة العدل يوم الجمعة الماضي، على ضرورة تحرك النيابة، مستنكرا التباطؤ في الأحكام قائلا  “وين ماشين النيابة ما تتحركش"

من جهته أعلن القيادي بحركة النهضة ماهر مذيوب، عن تقديمه لشكاوى وقضايا للمنظمات والمحاكم الإقليمية والدولية، من أجل انقاذ 121 نائب من حبل المشنقة بتهمة عقد جلسة عامة عن بعد لمجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية.

وتقدّم مذويب بشكوى للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعد أعلى هيئة برلمانية دولية، ضد رئيس الجمهورية قيس سعيد من أجل تشويه وشيطنة وترذيل المجلس النيابي وأعضاء مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية، والتهاون في حماية نواب الشعب وزرع التفرقة بينهم بين من سماهم بالوطنيين وغيرهم

{if $pageType eq 1}{literal}