Menu

وزارة المالية تدعو الأفراد والمؤسسات إلى الانخراط في العفو الجبائي


سكوب أنفو-تونس

دعت رئيسة وحدة بالإدارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص بوزارة المالية ريم الخروبي، الأشخاص الطبيعيين والمعنويين (أفراد ومؤسسات) إلى الانخراط في العفو الجبائي الذي أقره قانون المالية لسنة 2022، والذي ينتهي آجال الانتفاع به يوم 30 من الشهر الجاري.

وأكّدت الخروبي، في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الأربعاء، حاجة الدولة لتعبئة مواردها المالية، مبيّنة أنّ هذا العفو الجبائي فرصة للمواطنين لتسوية وضعياتهم عبر التوجه إلى القباضات واكتتاب رونامة دفع في أجل أقصاه 30 أفريل 2022، حيث يقع تقسيط الدين على ثلاثيات لتسهيل دفع الديون.

وأوضحت المتحدّثة، أن قانون المالية لسنة 2022 نص على أحكام تتعلق بتسوية وضعيات الأشخاص الطبيعيين والمعنويين المتخلدة بذمتهم ديون عمومية جبائية، في إطار عفو جبائي مع التمتع بامتياز التخلي الكلي عن خطايا التأخير وخطايا التأخير في الاستخلاص ومصاريف التتبع.

ولفتت الخروبي، إلى أن العفو يشمل الديون الجبائية المثقلة قبل غرة جانفي 2022 ويشمل كذلك الديون غير المثقلة قبل غرة جانفي 2022، والتي تم في شأنها إبرام صلح أو مضمنة بقرارات توظيف إجباري قبل غرة ماي ،2022 بالإضافة إلى المبالغ المستوجبة بمقتضى أحكام قضائية تتعلق بنزاعات أساس الأداء وتكون مثقلة قبل غرة ماي 2022.

  

{if $pageType eq 1}{literal}