Menu

وزير التربية يتعهد بصرف مستحقات الأساتذة النواب


سكوب أنفو- تونس

أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي،أنّ جميع الأساتذة النواب سيتحصلون على مستحقاتهم المادية  نهاية هذا الاسبوع، مبينا أنّه تم بالفعل الانطلاق في صرفها.

وبيّن السلاوتي، في تصريح لموزايكك أف أم، اليوم الثلاثاء 19 أفريل 2022،  أنّ هذا التأخير في صرف المستحقات يعود  إلى الصعوبات في المالية العمومية التي تعيشها البلاد،.

و تابع الوزير بالقول: "من غير المقبول أن يتأخر صرف مستحقاتهم ومنحهم لمدّة أشهر... لكن اليوم المبالغ المالية متوفرة وسيقع خلاص كل المستحقات في القريب العاجل".

ومن المنتظر أن  ينفذ الاساتذة النواب، يوم  الأربعاء الموافق لـ 20 أفريل، تجمعا وطنيا أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بتسوية وضعياتهم والحسم نهائيا في هذا الملف وخلاص مستحقات عدد كبير من الاساتذة النواب إزاء عملهم خلال السنة الدراسية المنقضية.

ووفقا لما افاد المنسق الجهوي للاساتذة النواب في باجة محمد القوماني في تصريح لوات،  يوم أمس الاثنين، فإن اختيار مقر الاتحاد للقيام بهذا التحرك يعود لكونه "الخيمة الوحيدة للدفاع عن المطالب الاجتماعية مع ممثلنا الوحيد وهو الجامعة العامة للتعليم الثانوي"، مضيفا ان الاساتذة يحاولون الدفع نحو التوصل الى رؤية واضحة للحسم في الملف. 

{if $pageType eq 1}{literal}