Menu

بداية من اليوم : تونس تشارك حضوريا في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد


 

سكوب أنفو- تونس

تشارك تونس حضوريا في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بواشنطن بداية من اليوم الإثنين  إلى  غاية يوم الجمعة 22 أفريل الجاري  عبر وفد يضم وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي.

 

وأعلنت وزارة التخطيط في بلاغ لها مساء الاحد، أن وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية ستشارك في الاجتماعات عبر آلية التواصل عن بعد، ويتولى وزير الاقتصاد سمير سعيد منصب محافظ الجمهورية التونسية بالبنك العالمي في حين يتولى محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي منصب محافظ تونس بصندوق النقد الدولي.

وسيعقد سعيد اجتماعات ولقاءات مع كبار مسؤولي عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية على غرار صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار. وأضافت الوزارة أن سعيد سيترأس، كذلك، ندوة حول مناخ وفرص الاستثمار في تونس، تنظمها غرفة التجارة الأمريكية على هامش أشغال الاجتماعات.

ويحضر الوفد التونسي في عدد من الندوات والورشات التي ستتطرق إلى مواضيع في علاقة بآخر المستجدات في العالم من ذلك الحرب الروسية الأوكرانية وما لها من انعكاسات على الأوضاع الاقتصادية في مختلف بلدان العالم لاسيما البلدان النامية والفقيرة.

 

وستوفر هذه الاجتماعات واللقاءات مناسبة للتعريف ببرنامج الحكومة الإصلاحي الرامي إلى الرفع من نسق النمو واستقرار التوازنات المالية ودعم المكاسب الاجتماعية وإتاحة الفرصة لحشد الدعم لتونس في مسارها الإصلاحي حتى تتمكن من تحقيق الانتقال الاقتصادي.    

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}