Menu

ماكرون ولوبان يتواجهان اليوم بواسطة وسائل الاعلام


سكوب أنفو- وكالات

 يتواجه إيمانويل ماكرون ومنافسته في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن ، الجمعة بواسطة وسائل الاعلام بعد انطلاق الحملة للجولة الثانية مع نزول الرئيس المنتهية ولايته على الأرض فيما تسعى مرشحة اليمين المتطرف إلى اثبات أنها مؤهلة للحكم.

وبعد تجمعها الانتخابي الرئيسي الأول منذ الدورة الأولى ، مساء  أمس الخميس،  في أفينيون جنوب فرنسا ، تشارك مرشحة التجمع الوطني اليميني المتطرف في برامج صباحية محلية قبل أن تقوم بجولة في المنطقة.

بالتزامن يحل الرئيس المنتهية ولايته الذي زار لوهافر ، أمس الخميس،  في شمال البلاد وركز على المسائل البيئية، ضيفا على إذاعة فرانس إينفو مدة ساعة في فترة قبل الظهر قبل أن ينتقل إلى محطة "فرانس 2" مساءا، وفق ما اوردته وكالة الانباء الفرنسية فرانس براس .

ويتوقع أن يشكل ذلك مبارزة إعلامية بين المرشحين اللذين يقف مشروعاهما على طرفي نقيض.

وقبل تسعة أيام من الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية يحافظ ماكرون على تقدمه في استطلاعات الرأي بحصوله على نسبة تراوح بين 53 و55 % أي بهامش أقل بكثير مما حققه قبل خمس سنوات بفوزه على لوبن بنسبة 64 % في مقابل 36 %.

وحملة الدورة الثانية مختلفة عن حملة الجولة الأولى التي جرت في ظل حرب أوكرانيا التي استحوذت على جهود ماكرون الدبلوماسية.

وقد اكتفى حينها بتجمع انتخابي وحيد مع زيارات قليلة على الأرض ورفض الانخراط في نقاشات مع المرشحين الـ11 الاخرين ما أثار غضب خصومه.

ومنذ مطلع الأسبوع خفف إيمانويل ماكرون بشكل كبير نشاطاته الدبلوماسية الخارجية. وأكثر من زياراته على الأرض مع لقاءات ومبادلات حادة أحيانا خلال اختلاطه بالجموع.

{if $pageType eq 1}{literal}