Menu

الجمعة والسبت: إضراب بشركات توزيع المحروقات


سكوب أنفو-تونس

قرّرت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، الإبقاء على إضراب يومي الجمعة 15 والسبت 16 أفريل الجاري في أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات ولا يشمل شركة عجيل (عمومية)، وذلك بعد فشل الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الخميس بمقر التفقدية العامة للشغل.

وأفاد الكاتب العام للجامعة سلوان السميري لـ(وات)،اليوم الخميس، بأنّه لم يقع التوصل خلال الجلسة الصلحية إلى اتفاق بين الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية وممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات للزيادة في أجور الأعوان بعنوان سنة 2021، وفق قوله.

ولفت السميري، إلى أن ممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات اشترطوا الموافقة على الزيادة في أجور الأعوان بموافقة وزارة الصناعة والمناجم ووزارة المالية على الزيادة لفائدتهم في هامش ربح بيع المحروقات.

ورغم أن وزارة الصناعة تعهدت لممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات بمناقشة هذا الموضوع في إطار لجنة فنية تنعقد الأسبوع المقبل، إلا أنهم تمسكوا بالحصول على تعهد مباشر اليوم للترفيع في هامش الربح.

واعتبر المتحدّث، أنّ "هذا الشرط بمثابة النفط مقابل الغذاء"، مشيرا إلى أن الإضراب بيومين سينطلق من منتصف هذا الليل ليشمل شركة "فيفو إنرجي"، وشركة "طوطال"، وشركة "أولا إنرجي"، وشركة "ستار أويل". 

{if $pageType eq 1}{literal}