Menu

سفير تونس بروما: "هناك بوادر مشجعة لعودة الاستثمار الايطالي لبلادنا"


 سكوب أنفو- تونس

أكّد سفير تونس بروما معز السيناوي، أنّ هناك بوادر عودة للاستثمار الايطالي بتونس إثر الجائحة وخاصّة خلال الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنّ إلى أنّ  الحرب أظهرت مدى أهمية القرب الجغرافي وموقع تونس والأمن الذي تتمتع به والقدرات الاقتصادية بها و التي بدورها أضحت عوامل مهمة في جذب الإستثمارات.

و قال السيناوي، في تصريح لموزايكك أف أم، أمس الاربعاء 13 أفريل 2022، إنّ الظرفين الإقليمي والعالمي أظهرا أنّ العمق الاستراتيجي لإيطاليا وأوروبا عموما  هو شمال أفريقيا وخاصّة تونس، مشيرا إلى أنّ المستثمرين الايطاليين والأوروبيين عموما باتوا على وعي كبير بأهمية وقيمة القرب الجغرافي.

كما بيّن السفير، السيناوي وجود بوادر إيجابية ومشجعة جدّا ظهرت خلال المؤتمر الأخير الذي انعقد بمدينة ميلانو تحت عنوان "تونس بوابة افريقيا" بحضور وفد يضم وزير السياحة محمد معز بلحسين ومدير وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ومدير من وكالة النهوض بالصناعة والتجديد وشارك فيه عشرات المستثمرين.

ولفت السيناوي إلى أنّ أكبر اشكال يواجهه المستثمرون يكمن على مستوى الإجراءات، مشددا على ضرورة تبسيطها والتسريع فيها للاستفادة مما وصفه بالمد الجديد من الاستثمارات الذي سيتدفق نحو تونس. 

{if $pageType eq 1}{literal}