Menu

وزارة التجارة تمنع تصدير عدد من الخضروات


سكوب أنفو-تونس

قرّرت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، منع تصدير بعض الخضروات خارج حدود الوطن على غرار مادة البطاطا والفلفل والطماطم والبصل، نظرا للنقص الفادح في عملية التزويد والارتفاع المشط في أسعار الخضراوات في الآونة الأخيرة.

وبيّن المكلف بالإعلام والاتصال بالوزارة محمد علي الفرشيشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الإربعاء، أن الوزارة اتخذت هذا القرار نهاية الأسبوع الماضي، على خلفية تراجع واردات هذه الخضروات على سوق الجملة خاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان، ما نتج عنه تحسن في الواردات ورجوع الأسعار تدريجيا إلى نسقها المعتاد مع مطلع الأسبوع الحالي.

وأفاد المتحدث أن سعر مادة الفلفل قد تراجع من 6000 دينار إلى 2500 دينار، ومادة الطماطم من 2000 دينار إلى 1400 دينار، ومادة البطاطا من 2400 إلى 1500، ومادة البصل من 1300 دينار أي 900 دينار.

وأكد المكلف بالإعلام والاتصال بالوزارة استئناف النسق العادي لتزويد سوق الجملة بالخضراوات، أمس، على غرار مادة الطماطم، حيث تم التزود ب 120 طن، مقابل 130 طن من اليوم ذاته السنة الماضية، قائلا إن الأيام القادمة ستشهد منحى تنازليا لأسعار الخضروات بصفة عامة، نظرا لتزود السوق بالخضروات الموسمية. 

{if $pageType eq 1}{literal}