Menu

جمعية النادي الإفريقي تطالب بحق جماهيرها في الحضور وفي معاملة إنسانية لائقة وحفظ كرامته


سكوب أنفو-تونس

أكّدت جمعية النادي الإفريقي، حق المواطن التونسي الرياضي عامة في الحضور ومتابعة جميع الأنشطة الرياضية محترما في ذلك إجراءات الدخول للمنشآت الرياضية ومتابعة كل الفعاليات داخلها.

وعبّرت الجمعية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، حق الجماهير في التعبير عن نفسها في إطار القانون ومساندة فريقها في كنف الروح الرياضية، داعية في الوقت نفسه إلى احترام كل التراتيب التنظيمية داخل وخارج المنشآت الرياضية، مع ضرورة احترام كرامة الجمهور الرياضي عامة وجماهيرها الوفية العريضة خاصة.

ولفت النادي الإفريقي، انتباه السلط العمومية مرجع النظر إلى أن الجماهير الرياضية عامة وجماهير النادي الإفريقي خاصة تعتبر جزء لا يتجزأ من كيان الجمعية تحيا به وتتعايش معه وتفرح لبهجته وتحزن لحزنه، وأن حضوره حتمي لمتابعة نشاطها الرياضي لأثره الإيجابي المباشر المعنوي والمادي.

وذّكرت الجمعية، بأن كل الجمعيات الرياضية تعيش اليوم أزمة مالية خانقة وأن حضور الجماهير يعد أحد الحلول المالية الآنية لدعم خزينتها.

وشدّدت جمعية الإفريقي، على أن العدالة الرياضية تفضي آليا في هذه الفترة المهمة من مشوار المسابقات باختلاف الاختصاص إلى مواصلة اللعب بحضور الجماهير، إعمالا لمبدأ المساواة بين الجمعيات الرياضية ووصولا الى استحقاق رياضي عادل.

كما أكّدت، حق جماهيرها باعتبارها داعما رئيسا لجمعية النادي الإفريقي في الحضور خلال بقية مباريات فريقها ومساندته معنويا وماديا في إطار احترام التراتيب التنظيمية، وحقه في معاملة إنسانية لائقة كيفما يكفله الدستور و القانون . 

{if $pageType eq 1}{literal}