Menu

عبيد البريكي: النظام الرئاسي المٌعدّل هو الحلّ لإنقاذ تونس


 

سكوب أنفو- تونس

دعا أمين عام تونس إلى الأمام عبيد البريكي ، كلّ القوى الوطنية الحيّة إلى التفكير ورصّ الصفوف استعدادا للمرحلة الانتخابية المقبلة المقررة في 22 ديسمبر 2022 .

وقال البريكي، خلال حضوره ببرنامج "هنا تونس"، على الديوان اف ام، اليوم الاثنين، إنّ المحاسبة ستؤمن مناخ انتخابي جديد قبل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة في ديسمبر .

ويرى البريكي انه من الضروري الاسراع بالاستفتاء ، لافتا إلى أن الحوار الذّي سيقوده رئيس الجمهورية قيس سعيّد يجب ان يكون الحيّز الكبير فيه الجانب الاقتصادي والاجتماعي، وفق قوله .

وأضاف عبيد البريكي، أنّ النظام الرئاسي المعدّل هو الحل لتونس كخطوة نحو انقاذها خلال الفترة المقبلة وليس النظام الرئاسي المطلق، بحسب تعبيره .

وفي تعليقه ‘لى نظام الاقتراع على الأفراد ، أفاد المتحدّث بأنّ حركته (تونس إلى الامام) لا تعترض عليه لكن وفق جملة من الشروط أولها أن لا يكون مرتكزا على العمادات وبالتّالي يطبق المشروع القاعدي وهو أمر مرفوض ، على حدّ قوله .

كما عرّج البريكي على دور المنظمات الوطنية على رأسها اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف الذّين قال إنهما أسس كلّ حوار وتفعيل منوال تنموي جديد في تونس .

{if $pageType eq 1}{literal}