Menu

تضارب التصريحات : الشاهد يؤكد تعافي الميزانية والمالية تستغيث


 

 

 

سكوب انفو – تونس

 قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الجمعة  ان خزينة الدولة لم تعد تشكو نقصا بعد تعبئتها بـ2500 مليون دينار ،مضيفا أن تونس تسير بخطى ثابتة نحو الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.

 

 وأضاف  الشاهد ان الحكومة تعمل في اطار دولة  منظمة  موضحا ان ملف دعم المؤسسات المالية الكبرى كان مبرمجا في قانون المالية لسنة2018 وداعيا  التونسيين  الى عدم الخوف قائلا" تونس  ماشية نحو الصحيح".

 و كان عبد الرحمان خشتالي كاتب عام وزارة المالية  اكد   صباح اليوم ان هناك سيارات مصادرة مختفية وهي محل برقيات تفتيش لم يتم ايجادها إلى اليوم ، فيما احترقت سيارات أخرى مضيفا ان هذه السيارات كانت  ستكون مصدرا لتمويل ميزانية الدولة العاجزة وفق تصريحه..

وتابع خشتالي ان تونس  باعت 60سيارة  فقط بين 2017 وبداية 2018  من السيارات المصادرة فيما  لا تزال عشرات السيارات مفقودة .

وكانت الحكومة  قد  اكدت سابقا  ان الميزانية تمر  بأزمة  وانه  سيتم إقرار إجراءات موجعة للتونسيين  لتجاوز  الخطر الذي  يُحدق بالبلاد  لاسيما مع الشروط المجحفة  لصندوق النقد الدولي.

 

وتأتي   تصريحات يوسف الشاهد  المتضاربة مع تصريحات  وزارة المالية       اثر  الازمة  السياسية االتي تعيشها البلاد   بسبب حكومته التي تعتبرها جهات حكومة منتهية واخرى   في مقدمتها حركة النهضة  عنوانا للاستقرار السياسي.

{if $pageType eq 1}{literal}