Menu

قرار الشاهد بضخ أموال الصيدلية المركزية لم يُنفّذ


 

 

سكوب انفو – علي بوشوشة

كشفت ثريا دباسي عضو منظمة الدفاع عن المستهلك، ان قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد بضخ أموال لفائدة الصيدلية المركزية، لم يتم تنفيذه.

ودعت دباسي في تصريح لـ"سكوب أنفو" اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، الهياكل الرسمية الى التعجيل بتفعيل إجراءات القرار المتخذ من قبل الشاهد، بضخ أموال للصيدلية المركزية لحلحلة أزمة الادوية التي تمر بها البلاد، وتخفيف التعقيدات الإدارية التي حالت دون ذلك.

وأفادت محدثتنا، أن نقصا كبيرا في الأدوية الحياتية والامراض المزمنة يمثل خطرا وتهديدا لحياة المرضى، مشيرة الى ان أكثر الادوية المفقودة في الصيدليات هي، الانسولين واللوالب القلبية وادوية ضغط الدم والقلب وحبوب منع الحمل والمضادات الحيوية، مضيفة انه تم تسجيل نقص واضح للأدوية في الولايات الحدودية، بما يفيد انه يتم تهريب الادوية خارج تونس.

وقالت" هناك الكثير من الأطباء عجزوا عن اجراء عمليات في ظل غياب اللوالب القلبية خاصة".

كما شددت عضو منظمة الدفاع عن المستهلك، على ان وزارة الصحة و إدارة الصيدلية المركزية والصندوق الوطني للتأمين على المرض، لم تحضرا لقاء عقدته المنظمة مع مختلف الأطراف المعنية بمشكل نقص الادوية، لإيجاد حلول.

هذا ودعت المنظمة لإنقاذ حياة المرضى، بعد ان كشف استبيان أنجزته في شهري ما وجوان، ان كل ولايات الجمهورية تعاني نقصا حادا في الادوية.

{if $pageType eq 1}{literal}