Menu

الحرباوي النهضة قطعت التوافق آليا واللجنة المنشقة عن النداء لا صفة لها


 

سكوب انفو-زهور المشرقي

قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس المنجي الحرباوي ان اللجنة المتكوّنة من 9 قيادات من اصل 32 من الاعضاء غير قانونية ولا شرعية وهي منشقة عن الحزب، مضيفا ان هذه اللجنة تدعم رئيس الحكومة   يوسف الشاهد وحكومته المنتهية منذ فترة  و لا تمثل النداء  .

 واضاف الحرباوي في تصريح لسكوب انفو ان اللجنة السياسية منحلة ولم تُعقد منذ 16 شهرا متسائلا   "كيف تجتمع اليوم في هذا الظرف الصعب بعد ان ظلت غائبة 16 شهرا متتالية ".

 وكذّب المنجي الحرباوي  تسلم المدير التنفيذي  للحزب  حافظ قائد السبسي  اية مراسلة  بشان دعوته للاجتماع  ،مضيفا  ان اللجّنة لا صفة لها حتى تدعو الى عقد الاجتماعات واصدار القرارات.

 وتابع الحرباوي ان هذه اللجنة منحلة  و اغلب اعضائها استقالوا وكونوا أحزابا اخرى  ،كاشفا ان هذه اللجنة  احالت كل  صلاحياتها الى الادارة التنفيذية التي تشرف على تسيير الحزب   والمدير التنفيذي الذي يعتبر الممثل القانوني الوحيد للحزب.

 ومن ناحية   دعم  حركة النهضة  لهذه اللجنة التي  تعمل  ضد الحزب وفق تعبيره،   لم يؤكد الحرباوي ولم ينف ذلك   مصرحا  ان ما يقع  محاول انقلابية  واضحة وعمل   منظم لافتكاك الحزب والسطو عليه   لصالح مشروع سياسي  يطبخ الان.

 وافاد   المتحدث ان غاية هذه اللجنة ادخال اضطراب على موقف الحزب من الحكومة الحالية ،مضيفا ان أعضاءها التفوا حول حكومة سقطت منذ فترة ولها حصيلة سلبية جدا  .

 وبخصوص  التوافق  بين   حركة  نداء تونس و النهضة  قال الناطق الرسمي باسم النداء انه  في صورة   لم   يكن هناك اتفاق  حول   النقطة الخلافية64 لوثيقة قرطاج 2 وان لم يكن هناك اتفاق أيضا في مسالة  البلديات  فيُفهم آليا  ان النهضة هي من  قطعته، مضيفا ان النهضة  افتكت عديد    البلديات التي فاز فيها النداء    بالمرتبة الأولى   بطرق شرعية  وغيرشرعية  .

 ونفى   الحرباوي ان  يكون رئيس الجمهورية   امر  بانهاء التوافق  مصرحا ان المسالة   تستنتج من المسائل الوطنية الحساسة  التي أبدت فيها النهضة مواقفها الرافضة

{if $pageType eq 1}{literal}