Menu

هيكل المكي: من يتصور أن النهضة بإمكانها العودة إلى السلطة فهم يحلمون


سكوب أنفو-تونس

انتقد القيادي في حركة الشعب، هيكل المكي، الأصوات المنددة باستعمال الأمن لخراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين اليوم الجمعة 14 جانفي 2022.

 وقال المكي لدى حضوره، بقناة التاسعة، مساء أمس، أنّ "من يتباكى على بعض المياه، ضربتهم حكومة النهضة بالرش في سليانة سنة 2012 ويوم 9 أفريل 2012 مليشيات أنصار الشريعة والنهضة قامت بقمع المحتجين". 

وفي حديثه عن معارضي الرئيس قيس سعيد، وبالتحديد عن حركة النهضة، قال هيكل المكي إن "من يتصور أن الإخوان بإمكانهم العودة إلى السلطة فهم يحلمون، عودتهم إلى السلطة حلم منتهي".

 في نفس السياق وبخصوص المظاهرات التي جدت ظهر اليوم الجمعة في شارع الحبيب بورقيبة والشوارع المحاذية له، اعتبر المكي أن "كل هبوط بهذا الشكل لاختلاف على مآلات 25 جويلية هو يصب في حركة النهضة".

وشدّد المكي في تصريحه أن مظاهرات اليوم ليست موجهة للداخل بل للخارج وهي محاولات للاستقواء بالأجنبي وحتى يقع حصار أكبر على تونس".

واعتبر هيكل المكي أن ال 10 سنوات الأخيرة من التراكمات من الفشل الذي تسببت فيه حركة النهضة وتوابعها ذلت الشعب التونسي، مؤكدا ان اجراءات يوم 25 جويلية كانت تعبيرا عن إرادة الشعب "لم يكن انقلابا".

وأضاف في قوله "إعلان 25 جويلية كان اعلان عن نهاية منعطف تاريخي لتونس". 

{if $pageType eq 1}{literal}