Menu

النهضة" تدعو للاحتفال بذكرى الثورة وتجدد رفضها لإجراءات سعيّد


 

سكوب أنفو- تونس

 

دعت حركة "النهضة" ، التونسيين  إلى الاحتفال بذكرى "ثورة 14 جانفي "، مجددة رفضها لإجراءات الرئيس قيس سعيد.

جاء ذلك في بيان للكتلة البرلمانية  للحركة، على فايسبوك، اليوم الجمعة، بالتزامن مع انطلاق تظاهرات في العاصمة تونس دعت إليها كل من مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب"، وأحزاب "النهضة" و"التيار الديمقراطي" و"التكتل" و"الجمهوري" و"العمال" احتفالا بذكرى الثورة وتجديدا لرفض إجراءات سعيد "الاستثنائية".

وقالت كتلة "النهضة"في بيانها  "ندعو عموم التونسيين إلى الاحتفاء بذكرى الثورة المجيدة، الجمعة، والتعبير بكل الوسائل القانونيّة والسلميّة عن تشبثهم بقيم الثورة وأهدافها التي من أجلها سقط الشهداء من شمالي البلاد إلى جنوبها".

كما دعت التونسيين إلى "إدانة المسار الانقلابي الهادف إلى إرساء حكم فردي متسلّط يعيد تونس إلى حظيرة التخلف والاستبداد وتحكم اللوبيات والعائلات".

وعبّرت  الحركة ممثلة في كتلتها النيابية ،عن "اعتزازها وفخرها بذكرى الثورة المجيدة التي أطاحت بالنظام الاستبدادي وفتحت أفقا جديدا أمام التونسيين لإطلاق تجربة ديمقراطية قوامها العدالة الاجتماعية والحريات العامة والخاصة".

وذكرت النهضة أنّه "على الرغم مما شاب التجربة من صعوبات وأزمات هي من طبيعة الانتقال الديمقراطي، فإنها ليست مدعاة للارتداد عنها والانقلاب على مكتسباتها الدستوريّة والمؤسساتيّة وفتح الباب أمام الحكم الفردي والاستبداد والشعبويّة".

{if $pageType eq 1}{literal}