Menu

حذّر منه اتحاد الشغل/ حاتم البوبكري: 'الانفجار الاجتماعي آت بلا ريب '


 

سكوب أنفو- تونس

 تصاعدت  خلال الفترة الأخيرة  لتنبيه حكومة نجلاء بودن من إمكانية  حدوث انفجار اجتماعي ، على خلفية عدم  ايلاء الأهمية الكافية للملفات ذات الطابعين الاقتصادي والاجتماعي ، وهو ما يفرض على السلطة تفعيل الحوار الاجتماعي لتجنب السيناريو الاسوء.

في هذا الاطار يرى القيادي بحركة الشعب،  حاتم البوبكري في تصريح ليومية الشروق، في عددها الصادر ، الجمعة، أن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن انكارها في تونس ، خصوصا بعد التقرير الأخير لمجموعة" دافةس"، الذي تحدّث عن امكانية انهيار اقتصادي كبير في تونس وتعمّق المشاكل الاجتماعية بالبلاد ، حيث ألقى اللوم على رئيس الجمهورية  ورئيسة الحكومة معتبرا أنهما لا يوليان المسألة الاقتصادية والاجتماعية اهتماما خاصا ، عدا التفكير في ىضمان وجود المواد الأساسية في السوق، وفق قوله.

ولاحظ البوبكري أن الحكومة لم تبدأ بعد الاصلاحات الاقتصادية المستوجبة في ظلّ وضع تبدو فيه كل المؤشرات الاقتصادية باللون الاحمر ، وهو ما يعني ان الانفجار الاجتماعي قادم لا محالة في صورة عدم التدارك .

كما واعتبر المتحدث أن الحل الوحيد  للخروج من الأزمة يقتضي الدخول في حزار من يصفهم بالشركاء السياسيين الوطنيين والمنظمات الاجتماعية ، مشيرا إلى أن الحلول وجب ان تكون تشاركية بين الأطراف التي تتقاطع مبادئها مع مسار 25 جويلية ، وذلك للحيلولة دون تهديد السلم الاجتماعي .

وقال ، "إن التركة ثقيلة جدّا ، غير اننا اليوم ازاء أمر واقع ".

{if $pageType eq 1}{literal}