Menu

الشواشي:" التوظيف السياسي للوضع الصحي لن يثنينا من النزول إلى الشارع غدا"


 

سكوب أنفو- تونس

أكد أمين عام التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، أن الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية متمسّكة بدعوتها إلى النزول غلى الشارع يوم غد الجمعة ، بداية من الساعة الثانية ظهرا  بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

وقال الشواشي في تصريح لجريدة المغرب، الخميس، " لقد اتضح جليا التوظيف السياسي  للاوضاع الصحية  ".

واستغرب الشواشي تواصل الدروس في المؤسسات التربوية  التي تضمّ ما لايقلّ عن  مليوني تلميذ  في حين ان اللجنة العلمية توصي بمنع التجمعات والتظاهرات  في فضاءات مفتوحة.

 وأشار المتحدّث إلى أن مثل هذه الممارسات سبق وأن مورست من قبل حكومات سابقة وليس غريبا على حكومة بودن  ان تنتهج نفس التمشي  بهدف تكميم الافواه .

وشدد الامين العام للتيار على ان تنسيقية الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية قدّمت مطلبا في التظاهر منذ أكثر من  أيام  للحصول على رخصة للتظاهر ، لذلك ستكون  مكونات من المجتمع المدني وحركات شبابية واحزاب وشخصيات وطنية مساندة للتنسيقية في شارع الحبيب بورقيبة غدا الجمعة .

يشار إلى أن وزارة الداخلية دعت التونسيين في بلاغ لها، مساء امس الاربعاء،  إلى ضرورة الالتزام بقرار تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة للعموم بالفضاءات المفتوحة والمغلقة، وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

 كما دعت الوزراة أيضا إلى  الالتزام بالتدابير الوقائية خاصّة فيما يتعلّق بارتداء الكمامة والتّباعد الجسدي وتهوئة الفضاءات المغلقة واحترام البروتوكولات القطاعية المحيّنة والالتزام بالاستظهار بجواز التلقيح عند الطّلب.

{if $pageType eq 1}{literal}