Menu

دعا للنزول إلى الشارع يوم 14 جانفي / جوهر بن مبارك: " قرار الاجراءات الصحية صدر في توقيت سياسي غير برئ "


 

سكوب أنفو- تونس

علّق  الناشط السياسي ومنسق حملة "مواطنون ضدّ الانقلاب" ، جوهر بن مبارك ، على قرار المجلس الوزاري المعقد اليوم الذّي استأنس بتوصيات اللجنة العلمية ، التي قررت جملة من الاجراءات منها منع أو تأجيل التظاهرات والتجمّعات ومنع الجولان ، في ظلّ تطور الوضع الوبائي قائلا " أنه قرار جاء في توقيت سياسي غير برئ".

وقال بن مبارك، إنّ هذا القرار سياسي وليس قرار صحيا ، مشيرا إلى أن مبادرة "مواطنون ضدّ الانقلاب"، ستجتمع وستنظر في هذه القرارات بعد دعوة أنصارها للنزول إلى الشارع يوم 14 جانفي الجاري .

ولا حظ المتحدّث ، خلال حضوره ببرنامج "بوليتيكا"، على الجوهرة اف ام، الاربعاء، أن مثل هذه القرارات في هذا التوقيت بالذات يدلّ على سردية "الانقلابي"، سعيّد بعد أن ارجع اللجنة العلمية لجنة سياسية وضعها تحت يديه وأصبحت تتعامل مع أجندة سياسية مثلما وضع بقية ادارات ومؤسسات الدولة .

ووصف جوهر بن مبارك، رئيس الجمهورية ، بأنه رجل دون أفكار قائلا " ليس لديه فكرة واضحة يسوقها للتونسيين سوى تشويه الخصوم وسبّهم وشتمهم.

وحذّر بن مبارك، في ذات السياق، من استيلاء سعيّد على سلطة التأسيس بعد استحواذه على السلطة التشريعية والتنفيذية وهرسلته للقضاء ، وفق قوله.

 

{if $pageType eq 1}{literal}