Menu

قاض لسعيّد: لو كان حلّ المجلس الأعلى للقضاء سيأتي بالعدالة سأكون أول المنادين بحلّه ورجمه


سكوب أنفو-تونس

عبر القاضي عمر الوسلاتي، عن الصعوبات التي أصبح يتعرض لها يوميا كقاض بعد مهاجمة رئيس الجمهورية القضاة وتعميمه اتهام "الفساد" دون تنسيب.

وأكّد الوسلاتي، في تدوينة له اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022، أنّ تكرار سعيد لتهمة الفساد في خطاباته جعلتها تهمة لصيقة بالقضاة الذين أصبحوا مُجبرين "على إثبات شرفهم كل يوم".

واستعرض القاضي الظروف الصعبة التي يشتغل فيها القضاة والتي عقدتها الضغوط الأخيرة من الرئاسة التي لم تستثني أحدا من اتهاماتها موجها كلامه مباشرة لرئيس الدولة.

و كتب القاضي "تعالى لترى بنفسك اكداس الملفات والاف الاوراق تقريبا اكثر من 3مليون قضية في السنة بمعدل الف قضية لكل قاض(فاسد ) تتجاوز كل طاقاته وقدراته البدنية وحتى العلمية في غياب تكوين يرفع المستوى ونظام تقييم حقيقي."
وتابع أنه مع المحاسبة الحقيقية والناجزة، لكن الرئيس وضع جميع القضاة في سلة واحدة وهاجمهم وتركهم عرضة للتشويه، غير ناف أنّ بعض القضاة لوثوا القطاع بتلونهم السياسي مع كل مرحلة.

كما أكد القاضي في تدوينته، "يا سيدي لو كان حل المجلس الاعلى للقضاء سياتي بالعدالة التي نتمنى كقضاة ومواطنين وشرفاء سأكون اول المنادين بحله ورجمه وفي الصفوف الاولى". 

{if $pageType eq 1}{literal}