Menu

ليبيا: نائب الدبيبة يدعو السفير التركي لزيارة المنطقة الشرقية


 

سكوب أنفو- وكالات

 

دعا حسين القطراني، نائب رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، السفير التركي لدى طرابلس، كنعان يلماز، إلى زيارة المنطقة الشرقية من البلاد، فيما شدد الأخير على ضرورة إعادة تفعيل التمثيل القنصلي في مدينة بنغازي شرق البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع يلماز والقطراني في العاصمة الليبية، بحسب بيان نشرته حكومة الوحدة الوطنية على صفحتها بـ"فيسبوك"، صباح الثلاثاء.

وأفاد البيان بأن السفير التركي أكد "حرص بلاده على دعم جهود المسار السياسي من خلال الاستماع إلى كل وجهات النظر من كافة الأطراف السياسية".

وأشار يلماز إلى أن أنقرة "دعت في وقت سابق عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي للتشاور حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث في سبل إيجاد الحلول المناسبة للأزمة الليبية".

وشدد على "ضرورة العمل لإعادة تفعيل التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بمدينة بنغازي ،في أجل قريب من خلال تنظيم زيارة رسمية للسفارة ووضع الترتيبات اللازمة لها، بالإضافة إلى عودة الحركة التجارية بين موانئ ومطارات الشرق الليبي والدولة التركية".

ووجه القطراني "دعوة رسمية لسعادة السفير لزيارة المنطقة الشرقية في الأيام القليلة القادمة للبدء الفعلي في وضع الأسس السليمة للعمل السياسي المشترك والمساهمة الفعلية في إعادة الإعمار"، بحسب البيان.

{if $pageType eq 1}{literal}